آخر الاخبـار
جرينتش+2 01:02

هوية اتحاد الديمقراطيين السوريين وأهدافه

مادة 1) تسمية الاتحاد: يسمى التنظيم السياسي الديمقراطي ب “اتحاد الديمقراطيين السوريين “، وقد تم التوافق على هذا الإسم في اللقاء التشاوري وتم تثبيته في المؤتمر التأسيسي الأول للاتحاد. وقد تم اختيار هذا الاسم ليعبر عن صيغة الاتحاد التي تجمع القوى الديمقراطية،

مادة 2) تعريف اتحاد الديمقراطيين السوريين “:

2.1- “اتحاد الديمقراطيين السوريين” هو اتحاد سياسي طوعي لمواطنين سوريين وقوى شبابية ونسائية سورية اختاروا بإرادتهم الحرة تنظيم أنفسهم ضمن اتحاد سياسي وفق الأسس العصرية للتنظيمات السياسية الديمقراطية من أجل تحقيق الأهداف المبينة في هذا النظام، سواء كانوا مستقلين لا ينتمون لأي تنظيم سياسي، أم كانوا منضوين ضمن تنظيمات سياسية لا تتعارض أهدافها وسياساتها العامة مع الأهداف والسياسات العامة للاتحاد.

2.2- أهداف الاتحاد وغاياته: يهدف الاتحاد الى إقامة نظام سياسي ديمقراطي على أنقاض نظام الاستبداد العسكري الذي حكم سوريا لنحو خمسة عقود، وإقامة الدولة الديمقراطية المدنية العصرية، دولة الحرية والكرامة، دولة المواطنة وحقوق الانسان، دولة المؤسسات وسيادة القانون. وسيبين البرنامج السياسي للاتحاد أهداف الاتحاد وغاياته وهويته بشكل مفصل.

2.3- شعار الاتحاد ( slogans) هو: ديمقراطية، تنمية، عدالة اجتماعية.

الرمز المعبر عن الاتحاد (logo) هو الرسم الذي يختاره الاتحاد ليرمز له، ويستخدم في مختلف وثائقه وأعلامه ومقراته وغيرها من استخدامات معروفة.

 

screenshot

جميع الحقوق محفوظة لموقع اتحاد الديمقراطيين السوريين 2016