مؤتمرات الاتحاد

مادة 31. المؤتمر الاعتيادي العام للاتحاد:

31.1. المؤتمر الاعتيادي العام للاتحاد هو المؤتمر الدوري الاعتيادي، ويملك السلطة العليا في الاتحاد ، وله حق مناقشة كل ما يتعلق بالاتحاد وشؤونه وتنظيمه ونشاطاته وعلاقاته وغيرها بدون استثناء، وتعد قراراته قطعية ونافذة على كافة منظمات الاتحاد ولا يجوز مخالفتها، وعلى الجميع الالتزام بقراراته وتنفيذها بشكل مخلص.

31.2. يعقد الاتحاد مؤتمره الاعتيادي العام كل سنتين. تتم الدعوة للمؤتمر في موعده المحددة بقرار من المكتب التنفيذي، ويحدد القرار الزمان والمكان ونسب التمثيل والضيوف المدعوين وجدول الأعمال وغيرها من بنود.

31.3. يتشكل المؤتمر العام الاعتيادي للاتحاد من:

أ- أعضاء الاتحاد المنتخبين في منظمات المحافظات ومنظمات دول مهاجر السوريين كافة ضمن القواعد والأسس التي يحددها النظام الداخلي وقرارات المكتب التنفيذي بخصوصها استناداً للواقع التنظيمي الفعلي.

ب‌- أعضاء المكتب التنفيذي المركزي الحاليين إذ يعدون أعضاءاً في مؤتمرات الاتحاد حكماً،

المادة 32) مهام المؤتمر العام  الاعتيادي للاتحاد:

32.1. مؤتمر الاتحاد العام سيد نفسه، ويملك حق وحرية مناقشة أية قضية تمس الاتحاد أو البلاد أو السياسة العالمية وبدون أية حدود أو قيود لأنه يعتبر أعلى هيئة للرقابة و اصدار القرار  في الاتحاد .

32.2. يناقش المؤتمر العام في اجتماعاته الدورية القضايا الرئيسية التالية:

أ- مناقشة تقرير عن أداء الاتحاد وقيادته خلال الفترة بين مؤتمرين.

ب‌- مناقشة الأوضاع العامة في البلاد من مختلف الجوانب وتحديد السياسة العامة للاتحاد تجاهها.

ت‌- مناقشة وإقرار استراتيجيات الاتحاد وخططه وبرامجه على الأمد القصير والمتوسط والطويل.

ث‌- مناقشة نشاطات الاتحاد وتقييم عمله وعمل قيادة الاتحاد بين مؤتمرين واتخاذ ما يراه من قرارات

ج- مناقشة القضايا التنظيمية واتخاذ القرارات الخاصة بشأنها،

ح- مناقشة القضايا المالية عن الفترة السابقة وخطة الاتحاد المالية عن الفترة القادمة بما يؤمن موارد مالية كافية لقيام الاتحاد بنشاطاته.

خ- مناقشة مسائل أخرى يحددها جدول الأعمال الذي يعد لهذا الغرض.

د- ينتخب رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي المركزي وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد وهيئة التحكيم والرقابة.

ذ- يحضر المكتب التنفيذي المركزي مشروع جدول أعمال المؤتمر ومسودات الوثائق التي ستعرض على المؤتمر، ويناقشها في مجلس الأمانة العامة.

ر- يحق للمؤتمر إدراج أي بند في جدول أعماله إذا طلب ثلث أعضاء المؤتمر ذلك.

المادة 33) مؤتمر منظمة الاتحاد الاعتيادي في المحافظات:

33.1. المؤتمر منظمة الاتحاد في المحافظة هو السلطة العليا للاتحاد فيها وله حق مناقشة كل ما يتعلق بالاتحاد وشؤونه وتنظيمه ونشاطاته وعلاقاته وغيرها بدون استثناء، ويتخذ قراراته بما لا يخالف قرارات مؤتمر الاتحاد العام واستراتيجيات الاتحاد وتوجهات سياسته العامة.

33.2. تعقد منظمة الاتحاد في المحافظة مؤتمرها الاعتيادي كل سنتين.

33.3. تتم الدعوة للمؤتمر في موعده المحددة، بقرار من المكتب التنفيذي للمحافظة على ضوء قرار المكتب التنفيذي بخصوص انعقاد مؤتمرات المحافظات، ويحدد القرار الزمان والمكان ونسب التمثيل والضيوف المدعوين وجدول الأعمال وغيرها من بنود.

33.4. يتشكل مؤتمر منظمة الاتحاد في المحافظة من:

أ- أعضاء الاتحاد المنتخبين في منظمات المحافظة ضمن القواعد والأسس التي يحددها النظام الداخلي وقرارات المكتب التنفيذي المركزي استناداً للواقع التنظيمي الفعلي.

ب‌-يعد أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة أعضاء في مؤتمرات الاتحاد في المحافظة حكماً.

33.3. مهام مؤتمر الاتحاد في المحافظة:

أ- لمؤتمر الاتحاد في المحافظة حق وحرية مناقشة أية قضية تمس منظمة الاتحاد في المحافظة أو الشؤون العامة للمحافظة أو السياسية السورية والعالمية بعامة. وله أن يناقش في اجتماعاته الدورية القضايا الرئيسية التالية على الأخص:

– مناقشة الأوضاع العامة في المحافظة وفي البلاد من مختلف الجوانب وتحديد السياسة العامة لمنظمة الاتحاد في المحافظة تجاهها وفق السياسات العامة للاتحاد وبرامجه وقرارات مؤتمراته وقيادته.

– مناقشة وإقرار خطط الاتحاد في نطاق المحافظة وبرامجه على الأمد القصير والمتوسط والطويل.

– مناقشة نشاطات الاتحاد في المحافظة وتقييم عمله وعمل قيادة الاتحاد فيها بين مؤتمرين واتخاذ ما يراه من قرارات

– مناقشة القضايا التنظيمية المتعلقة بالاتحاد في المحافظة واتخاذ القرارات الخاصة بشأنها،

– مناقشة القضايا المالية لمنظمة الاتحاد في المحافظة عن الفترة السابقة وخطة منظمة الاتحاد المالية عن الفترة القادمة بما يؤمن موارد مالية كافية لقيام منظمة الاتحاد بنشاطاتها.

ب‌-انتخاب قيادات جديدة لمنظمة الاتحاد وهيئاته في المحافظة في مواعيدها التي يحددها النظام الأساسي.

ت‌-مناقشة مسائل أخرى يحددها جدول الأعمال الذي يعد لهذا الغرض.

33.4. يضع المكتب التنفيذي لمنظمة الاتحاد في المحافظة جدول أعمال المؤتمر، كما يحق إدراج أي بند لمناقشته في المؤتمر إذا طلب ثلث أعضاء المؤتمر ذلك.

المادة 34) مؤتمر الاتحاد الاعتيادي في المنطقة:

34.1. تعقد منظمات الاتحاد في مناطق كل منطقة مؤتمرها الاعتيادي كل سنة. تتم الدعوة للمؤتمر في موعده المحددة، بقرار من المكتب التنفيذي للمنطقة على ضوء قرار المكتب التنفيذي للمحافظة بالخصوص، ويحدد القرار الزمان والمكان ونسب التمثيل والضيوف المدعوين وجدول الأعمال وغيرها من بنود.

34.2. يتشكل مؤتمر منظمة الاتحاد في المنطقة من:

أ- أعضاء الاتحاد المنتخبين في منظمات مناطق المحافظة ضمن القواعد والأسس التي يحددها النظام الداخلي وقرارات المكتب التنفيذي للمحافظة بخصوصها استناداً للواقع التنظيمي الفعلي.

ب- يعد أعضاء المكتب التنفيذي في المنطقة أعضاء في مؤتمرات الاتحاد في المحافظة حكماً.

34.3. مهام مؤتمر الاتحاد في المنطقة:

أ- المؤتمر العام للاتحاد في المنطقة هو السلطة العليا للاتحاد فيها وله حق مناقشة كل ما يتعلق الاتحاد وشؤونه وتنظيمه ونشاطاته وعلاقاته وغيرها بدون استثناء، ويتخذ قراراته بما لا يخالف قرارات مؤتمر الاتحاد العام واستراتيجياته وتوجهات سياسته العامة وقرارات وتوجهات مؤتمر الاتحاد وقيادته في المحافظة.

ب- لمؤتمر الاتحاد في المنطقة حق وحرية مناقشة أية قضية تمس منظمة الاتحاد في المنطقة أو الشؤون العامة للمنطقة أو السياسية السورية والعالمية بعامة. وله أن يناقش في اجتماعاته الدورية القضايا الرئيسية التالية على الأخص:

ت- مناقشة الأوضاع العامة في المنطقة وفي المنطقة والبلاد بشكل عام من مختلف الجوانب وتحديد السياسة العامة لمنظمة الاتحاد في المنطقة تجاهها وفق قرارات مؤتمرات الاتحاد وقيادته وبرامجه.

ث- مناقشة وإقرار خطط الاتحاد في نطاق المنطقة وبرامجه على الأمد القصير والمتوسط.

ج- مناقشة نشاطات الاتحاد في المنطقة وتقييم عمله وعمل قيادة الاتحاد في المنطقة بين مؤتمرين واتخاذ ما يراه من قرارات.

ح- مناقشة القضايا التنظيمية المتعلقة بالاتحاد في المنطقة واتخاذ القرارات الخاصة بشأنها.

خ- مناقشة القضايا المالية لمنظمة الاتحاد في المنطقة عن الفترة السابقة وخطة منظمة الاتحاد المالية عن الفترة القادمة بما يؤمن موارد مالية كافية لقيام منظمة الاتحاد بنشاطاتها.

د- انتخاب قيادات جديدة لمنظمة الاتحاد وهيئاته في المنطقة في مواعيدها التي يحددها النظام الأساسي.

ذ- مناقشة مسائل أخرى يحددها جدول الأعمال الذي يعد لهذا الغرض.

34.4. يضع المكتب التنفيذي لمنظمة الاتحاد في المنطقة مشروع جدول أعمال المؤتمر، و يحق للمؤتمر حذف أو تعديل أو إدراج أي بند لمناقشته في المؤتمر إذا طلب نصف أعضاء المؤتمر ذلك.

المادة 35) الاجتماعات النوعية المتخصصة:

35.1. اجتماعات الجهاز التنفيذي: يعقد الاتحاد اجتماعات للجهاز التنفيذي للاتحاد بحسب الضرورة ويحضرها المكتب التنفيذي المركزي إضافة للمكاتب التنفيذية للمحافظات وذلك لمناقشة قضايا رئيسية عامة تواجه الاتحاد أو البلاد.

35.2. اجتماعات المكاتب المتخصصة: يعقد الاتحاد اجتماعات نوعية خاصة بحسب الاحتياج لمناقشة عميقة لمسألة محددة من جوانبها التقنية. ويدعى لمثل هذه الاجتماعات بقرار من المكتب التنفيذي المركزي. ويحضره أعضاء المكتب المركزي المختص بموضوع الاجتماع والمكاتب المختصة ذات الصلة في المحافظات. كما يدعى له بعض الخبراء الآخرين في الاتحاد من خارج المكاتب التنفيذية أو المختصة ويمكن دعوة بعض الضيوف من ذوي الخبرات الخاصة في موضوع الاجتماع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع اتحاد الديمقراطيين السوريين 2017

التخطي إلى شريط الأدوات